عالم التقنية

كيفية تعليم الأطفال بايثون: كل ما تحتاج إلى معرفته

مع إطلاق أحدث دورات Python في CodeMonkey ، Banana Tales ، إنه الوقت المثالي للغوص العميق في Python حتى تعرف كل شيء عن اللغة الشعبية قبل تدريسها لطلابك.

ما هي لغة بايثون؟

تم تطوير Python في عام 1991 من قبل المبرمج الهولندي Guido van Rossum لتلبية رؤيته للغة كمبيوتر سهلة وبديهية يمكن أن تنافس بدائل أكثر تعقيدًا. منذ ذلك الحين ، أثبتت Python أنها لغة تشفير مستخدمة على نطاق واسع وتميز نفسها عن بعضها البعض. كان روسوم مبتكرًا في رؤيته لإنشاء لغة برمجة نصية ليست مفيدة فحسب ، بل يسهل تعلمها وتنفيذها أيضًا.

لماذا تحظى بايثون بشعبية كبيرة؟

مع مكتبات الكود الجاهز ، والآليات الشبيهة باللغة الإنجليزية ، والاستخدامات الواسعة ، تظل Python خيارًا واضحًا للعديد من المطورين.

مفتوحة المصدر: أثبتت Python نفسها كواحدة من أكثر لغات البرمجة استخدامًا لأنها مفتوحة المصدر إلى حد كبير. نظرًا لأنه يمكن لأي شخص المساهمة في تطوير Python ، يمكن للمبرمجين استيراد مكتبات بها تعليمات برمجية جاهزة لإنشاء برامج بشكل أكثر كفاءة.

بناء الجملة السهل: إن طريقة كتابة كود Python مشابهة إلى حد ما للغة الإنجليزية ، مما يجعل من السهل فهمها مثل اللغة المنطوقة. تمت صياغة Python بتصميم نظيف ومبسط حيث لا تحتوي على العديد من علامات الترقيم (أي أنها لا تستخدم الأقواس المتعرجة) وحالات خاصة كما تفعل العديد من لغات البرمجة الأخرى.

وظيفية : يمكن استخدام Python لإنشاء مجموعة واسعة من البرامج ، مما يجعلها خيارًا شائعًا في العالم الحقيقي. يمكنك استخدامه لبناء الألعاب ومتصفحات الويب ومعالجات النصوص. مهما كنت مهتمًا ببنائه ، فمن المرجح أن تساعدك Python في هذه العملية.

فلسفة ترميز بايثون

ما هي مفاهيم الترميز التي يجب أن أعرفها؟

قبل تقديم Python لطلابك ، من الجيد التعرف على مفاهيم الترميز الرئيسية الموجودة في Python.

  • المتغيرات: هذه الحاويات تخزن القيم. يمكن تغيير المتغيرات طوال البرنامج. يمكن نسخ القيمة الموجودة في أحد المتغيرات وتخزينها في متغير آخر.
  • البيانات: في Python ، يمكن أن تتضمن البيانات أرقامًا أو سلاسل (أجزاء من النص) أو منطقية (صواب أو خطأ).
  • المدخلات والمخرجات: المدخلات والمخرجات تشكل تدفق البرنامج. يشير الإدخال إلى تدفق البيانات إلى الكمبيوتر مثل النص المكتوب أو الملفات أو نقرات الماوس. يشير الإخراج إلى البيانات الصادرة من الكمبيوتر مثل المعلومات المرئية أو السمعية أو اللمسية.

 

مفاهيم الترميز للأطفال
يمكنك التفكير في المدخلات والمخرجات من حيث عصير الموز ، قبل أن تتمكن من الاستمتاع بمشروبك ، عليك أولاً وضع المكونات ومعالجتها في الخلاط.
  • العوامل المنطقية: ‘and’ أمر سيكون صحيحًا إذا كان كلا المعاملين (x و y) صحيحين. يكون ‘or’ صحيحًا إذا كان أي من المعاملين صحيحًا (x أو y).
  • فئة: الفئات هي في الأساس قالب لإنشاء كائناتك. في الفصل ، سنحدد خصائص الكائن وطرقه.
  • الشرطية : الشرطية هي صانعي القرار في البرنامج. يمكنك إضافة رمز سيتم تشغيله فقط في مواقف معينة. تقوم العبارة الشرطية بإرجاع صواب أو خطأ فقط.
  • الحلقات : الحلقات هي طريقة رائعة لكتابة تعليمات برمجية متكررة بكفاءة. حلقة ‘for’ هي حلقة بسيطة تستخدم للتكرار أو التكرار عبر تسلسل. تستمر الحلقة “while” طالما تم استيفاء شرطها.
  • القائمة : القائمة هي بنية في بايثون تحتفظ بالعناصر في تسلسل مرتب من العناصر. إنه أحد أكثر أنواع البيانات استخدامًا في Python وهو مرن جدًا أو قابل للتغيير ، مما يعني أنه يمكن تغييره بسهولة.
  • السلسلة : السلسلة عبارة عن سلسلة من الأحرف محاطة بعلامات اقتباس.
  • الوظيفة : الوظيفة هي جزء من التعليمات البرمجية التي تؤدي مهمة محددة. عندما يتم “استدعاء” دالة ، تسترد Python رمز هذه الوظيفة ثم تقوم بتشغيلها. بعد انتهاء الوظيفة ، يقوم البرنامج بتشغيل الأمر التالي بعد سطر التعليمات البرمجية هذا.
  • المكتبات : في بايثون ، تحتوي المكتبات على أكواد تمت كتابتها في برامج سابقة. يمكنك إعادة استخدام هذا الرمز في برنامجك لتطوير أسرع. تأتي Python مع مكتبة قياسية ولكن يمكنك استيراد وحدات أو أقسام من مكتبة إلى التعليمات البرمجية الخاصة بك لجعلها أكثر قوة (غير مغطاة في Banana Tales).

لفهم المفاهيم المذكورة أعلاه بشكل أفضل ومعرفة خصوصيات وعموميات Python ، نوصيك بلعب Banana Tales مع فصلك.

أريد تعليم الأطفال بايثون. من أين يمكنني أن أبدأ؟

يمكنك البدء بالاشتراك في تجربة مدرس CodeMonkey ولعب أول 21 تحديًا من Banana Tales . إذا كنت ترغب في مواصلة تعلم هذه اللغة متعددة الاستخدامات ، فيمكنك شراء Banana Tales لفصلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحقق من هذا المورد ، الذي يقدم بعض كتب تعلم Python.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى