عالم التكنولوجيا

أفضل 6 جوالات متوقع طرحها في عام 2023

كان عام 2022 عامًا رائعًا للجوالات؛ إذ رأينا مجموعة Samsung Galaxy S22 على سبيل المثال وSamsung Galaxy S22 Ultra،  بينما أطلقت Apple مجموعة كاملة من الهواتف، بما في ذلك iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max.

نقترب من نهاية العام الآن وقد يكون هناك نقص في المعروض من عمليات الإطلاق الرئيسية. لكننا نتوقع أن تنتعش الأمور مرة أخرى في أوائل عام 2023.

لذلك نشير إلى جميع الجوالات القادمة المتوقعة لعام 2023:

Samsung Galaxy S23

 

 Galaxy S23 Ultra
Galaxy S23 Ultra

 

من المحتمل أن يكون Samsung Galaxy S23 وإخوته. بما في ذلك Galaxy S23 Plus وGalaxy S23 Ultra. أشهر إصدارات Android في عام 2023، ونتوقع رؤيتهم في وقت مبكر من العام، ربما في فبراير.

تشير التسريبات إلى أن Samsung Galaxy S23 Ultra يمكنه الحصول على كاميرا ضخمة تبلغ دقتها 200 ميجا بيكسل. وأن كل طراز من طراز S23 سوف يستخدم مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 في كل مكان في العالم بدلًا من الحصول على كاميرا Exynos في بعض المناطق.

 

Google Pixel 7

هاتف Pixel 6a الجديد من جوجل
هاتف Pixel 6a الجديد من جوجل

تم إطلاق Google Pixel 7 في أكتوبر 2022، لكنه كان هو وPixel 7 Pro جيدين جدًا لدرجة أننا بالفعل متحمسون لمعرفة ما تجهزه Google لجهاز Pixel 8.

حتى الآن لم نسمع الكثير عن هذا الهاتف بخلاف أنه من المحتمل أن يستخدم مجموعة شرائح Tensor 3. ويدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، لكننا نتوقع كاميرات رائدة في فئتها وبرامج قوية بشكل عام.

وهاتف Google Pixel Fold  كنا نسمع عنه منذ سنوات، ومؤخرًا سمعنا أنه قد يأتي في أواخر عام 2022. ومع ذلك يبدو أن إطلاقه في عام 2023 الآن أكثر احتمالًا.

قد يحتوي Google Pixel Fold على شاشة OLED قابلة للطي مقاس 7.6 بوصة. وشاشة غطاء مقاس 5.8 بوصة، ومجموعة شرائح Tensor نفسها مثل مجموعة Pixel 6.

 

 iPhone 14 Pro Max

 

 iPhone 14 Pro Max
iPhone 14 Pro Max

 

من الواضح أن خط iPhone 15 بأكمله متوقع بشكل كبير لكن الحديث المثير للاهتمام عن iPhone 15 Ultra هو ما جعلنا أكثر حماسًا.

كذلك يمكن أن يحل هذا الهاتف مكان iPhone 15 Pro Max وفقًا للشائعات، وقد يحتوي على كاميرات أفضل حتى من iPhone 15 Pro، إلى جانب التركيز على عمر البطارية والسعر المرتفع.

Samsung Galaxy Z Fold 5

Samsung Galaxy Z Fold 5
Samsung Galaxy Z Fold 5

 

تم تعيين Samsung Galaxy Z Fold 5 ليكون الرائد التالي القابل للطي من Samsung، لكننا لا نتوقع رؤيته حتى أغسطس 2023.

ونحن أيضًا لا نعرف الكثير عنه حتى الآن، ولكن هناك تسرب مبكر يشير إلى استخدامه مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 التي لا بد أن تكون قوية وامتلاكه كاميرات مشابهة لجهاز Galaxy Z Fold 4.

ومن المتوقع أن يتضمن شاشة كبيرة قابلة للطي؛ بحيث يمكن مضاعفتها كجهاز لوحي.

 

 Sony Xperia 1 IV

 Sony Xperia 1 IV
Sony Xperia 1 IV

 

كان هاتف Sony Xperia I IV واحدًا من أكثر الهواتف إثارة للاهتمام في عام 2022، ويرجع الفضل في ذلك من بين أشياء أخرى إلى الكاميرا ذات الزووم البصري المستمر.

هذه ميزة لن تجدها في العلامات التجارية الأخرى، وقد ساعدت شركة Sony الرائدة في التميز عن الآخرين.

حتى الآن لم نسمع أي شيء عن Xperia 1 V  لكننا نتوقع أنه سيوفر كاميرات غير عادية إلى جانب شاشة رائعة وقوة رائدة. بالإضافة إلى بعض المفاجآت الجديدة المبتكرة. ابحث عنها في منتصف عام 2023 تقريبًا.

Nokia 10

Nokia 10
Nokia 10

 

تشير الشائعات إلى أن جوال Nokia 10 يأتي  بكاميرا سيلفي داخل الشاشة. وشاشة زجاجية من الياقوت. وكاميرا ذات عدسة خماسية، ومستشعر رئيسي بدقة 108 ميجا بيكسل أو 200 ميجا بيكسل، وبطارية 6000 مللي أمبير في الساعة، ومعدل تحديث 144 هرتز للشاشة، وشرائح Snapdragon متطورة؛ لذلك يمكن أن يكون هذا هاتفًا متميزًا للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى